ا
-
استراتيجيات القراءة
المعوقات التي تحول دون الفهم القرائي للنصوص باللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية ومقترحات علاجها [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 37-80]
-
استراتيجية لعب الدور الإلكتروني
استخدام استراتيجية لعب الدور الإلكتروني في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والوعي الإقتصادي لتلاميذ المرحلةهالإبتدائيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 243-292]
-
الاتجاهات العالمية المعاصرة
رؤية مقترحه لتطوير الخدمات الطلابية بجامعة المنوفيه في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 559-610]
-
الإرجونوميكس
تصور مقترح لإدارة المخاطر الإرجونومية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعيبمحافظة المنوفية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 293-388]
-
الأسى النفسي
الكفاءة المهنيه للمرشد النفسي كمنبيء بمستوى الأسى النفسي لدى عينة من طلبة غزه المغتربين في الأردن [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 479-518]
-
الأمن الفكري
الدور التربوي لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط في التوعية الفكرية للطلاب لمواجهة الانحراف الفكري: تصور مقترح [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 545-658]
-
الانحراف الفكري
الدور التربوي لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط في التوعية الفكرية للطلاب لمواجهة الانحراف الفكري: تصور مقترح [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 545-658]
-
الآيباد
معوقات توظيف أجهزة الاتصال المتطورة (الآيباد) في التدريس وسبل التغلب عليها من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة العلا [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 189-242]
-
البحث التربوي
نموذج بنائي تصوري لمؤشرات التكامل المعرفي في البحث التربوي "رؤية مقترحة لبحوث أصول التربية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 389-478]
-
البحوث التكاملية
نموذج بنائي تصوري لمؤشرات التكامل المعرفي في البحث التربوي "رؤية مقترحة لبحوث أصول التربية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 389-478]
-
البنية التحتية التكنولوجية
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
التحول التعليمي
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
التدفق النفسي
الكماليه والتوجه الإيجابي نحو الحياة في علاقتهما بالتدفق النفسي لدى طلاب الجامعة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 519-558]
-
التعلم التفاعلي
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
التعليم الجامعي
رؤية مقترحه لتطوير الخدمات الطلابية بجامعة المنوفيه في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 559-610]
-
التفاعل الاجتماعي
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
التفكير التأملي - الفهم العميق
برنامج مقترح قائم على منحنى الرياضيات الواقعية لتنمية مهارات التفكير التأملي والفهم العميق لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-102]
-
التكامل المعرفي
نموذج بنائي تصوري لمؤشرات التكامل المعرفي في البحث التربوي "رؤية مقترحة لبحوث أصول التربية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 389-478]
-
التلاميذ المعاقين سمعيا
فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 183-220]
-
التلاميذ المعاقين سمعيًا
تطوير منهج الدراسات الاجتماعيه في ضوء المدخل البصري المكاني لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 367-416]
-
التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم - مدارس التربية الفكرية
برنامج مقترح قائم على منحنى الرياضيات الواقعية لتنمية مهارات التفكير التأملي والفهم العميق لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-102]
-
التنمر في بيئة العمل المدرسي- معلمي التعليم الثانوي العام
ظاهرة التنمر في بيئة العمل بالمدرسة الثانوية وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين "دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 349-482]
-
التوجه الإيجابي نحو الحياة
الكماليه والتوجه الإيجابي نحو الحياة في علاقتهما بالتدفق النفسي لدى طلاب الجامعة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 519-558]
-
التوعية الفكرية
الدور التربوي لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط في التوعية الفكرية للطلاب لمواجهة الانحراف الفكري: تصور مقترح [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 545-658]
-
الجدارات الوظيفية
الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 213-292]
-
الخدمات الطلابية
رؤية مقترحه لتطوير الخدمات الطلابية بجامعة المنوفيه في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 559-610]
-
الدراسة الدولية (PIRLS)
مستوى توافر متطلبات الدراسة الدولية بيرلز (PIRLS) في كتب لغتي للمرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 81-148]
-
الرضا عن الحياة
فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط النفسية وتحسين الرضا عن الحياة لدى أمهات أطفال إضطراب طيف الأوتيزم. [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 483-544]
-
الروح المعنوية- محافظة المنوفية
ظاهرة التنمر في بيئة العمل بالمدرسة الثانوية وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين "دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 349-482]
-
الرؤية المقترحة
رؤية مقترحه لتطوير الخدمات الطلابية بجامعة المنوفيه في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 559-610]
-
الريادة الاستراتيجيَّة
رُؤية مقترحة لتحقيق الريادة الاستراتيجيَّة لجامعة المنوفيَّة في ضوء مدخل رأس المال الفكري الأخضر [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 221-348]
-
السرعه الإدراكيه- طلبة الجامعة
السرعة الإدراكية وعلاقتها بما وراءالذاكرة لدى طلبة الجامعة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 149-182]
-
الضغوط النفسية
فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط النفسية وتحسين الرضا عن الحياة لدى أمهات أطفال إضطراب طيف الأوتيزم. [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 483-544]
-
الفهم القرائي
المعوقات التي تحول دون الفهم القرائي للنصوص باللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية ومقترحات علاجها [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 37-80]
-
القراءة الناقدة
Emploi des histoires Numériques pour développer quelques compétences de la lecture critique en français auprès des élèves du cycle préparatoire aux Écoles de langues [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-36]
-
القصص الرقمية
Emploi des histoires Numériques pour développer quelques compétences de la lecture critique en français auprès des élèves du cycle préparatoire aux Écoles de langues [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-36]
-
القضايا المعاصرة
برنامج قائم على القضايا المعاصرة في ضوء النظرية التواصلية لتنمية التفكير التأملي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 293-322]
-
الكفاءة المهنية
الكفاءة المهنيه للمرشد النفسي كمنبيء بمستوى الأسى النفسي لدى عينة من طلبة غزه المغتربين في الأردن [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 479-518]
-
المحاكاة الكمبيوترية
فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 183-220]
-
المدارس الفنية للتعليم والتدريب المزدوج
تصور مقترح لإدارة المخاطر الإرجونومية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعيبمحافظة المنوفية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 293-388]
-
المدخل البصري المكاني
تطوير منهج الدراسات الاجتماعيه في ضوء المدخل البصري المكاني لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 367-416]
-
المرحلة الثانوية- محافظة العلا
معوقات توظيف أجهزة الاتصال المتطورة (الآيباد) في التدريس وسبل التغلب عليها من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة العلا [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 189-242]
-
المرشد النفسي
الكفاءة المهنيه للمرشد النفسي كمنبيء بمستوى الأسى النفسي لدى عينة من طلبة غزه المغتربين في الأردن [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 479-518]
-
الميزة التنافسية
الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 213-292]
-
النظرية التواصلية
برنامج قائم على القضايا المعاصرة في ضوء النظرية التواصلية لتنمية التفكير التأملي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 293-322]
-
الهيئة المعاونة
تصور مقترح لتمكين رؤساء الأقسام الأكاديميه بجامعة المنوفيةه من تنمية الكفايات البحثيه لأعضاء الهيئة المعاونة فى ضوء التحول الرقمى [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 417-460]
-
الوسائط المتعددة
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
الوعي الإقتصادي
استخدام استراتيجية لعب الدور الإلكتروني في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والوعي الإقتصادي لتلاميذ المرحلةهالإبتدائيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 243-292]
-
الوعي المهني - الطالب المعلم
فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 69-144]
-
اليقظة العقلية
فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط النفسية وتحسين الرضا عن الحياة لدى أمهات أطفال إضطراب طيف الأوتيزم. [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 483-544]
ب
-
برنامج
فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 183-220]
-
برنامج مقترح- منحنى الرياضيات الواقعية
برنامج مقترح قائم على منحنى الرياضيات الواقعية لتنمية مهارات التفكير التأملي والفهم العميق لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-102]
ت
-
تصور مقترح
تصور مقترح لإدارة المخاطر الإرجونومية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعيبمحافظة المنوفية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 293-388]
-
تطوير المنهج
تطوير منهج الدراسات الاجتماعيه في ضوء المدخل البصري المكاني لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 367-416]
-
تعلم اللغة العربية
التحديات والفرص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. رؤية مستدامه لتوظيف تطبيقات تكنولوجيا التعليم في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 35-68]
-
تنمية الكفايات البحثية- التحول الرقمي-تمكين رؤساء الأقسام الأكاديمية-التصور المقترح
تصور مقترح لتمكين رؤساء الأقسام الأكاديميه بجامعة المنوفيةه من تنمية الكفايات البحثيه لأعضاء الهيئة المعاونة فى ضوء التحول الرقمى [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 417-460]
ج
-
جامعة المنوفية
رؤية مقترحه لتطوير الخدمات الطلابية بجامعة المنوفيه في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 559-610]
-
جامعة المنوفيَّة
رُؤية مقترحة لتحقيق الريادة الاستراتيجيَّة لجامعة المنوفيَّة في ضوء مدخل رأس المال الفكري الأخضر [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 221-348]
ر
-
رُؤية مقترحة
رُؤية مقترحة لتحقيق الريادة الاستراتيجيَّة لجامعة المنوفيَّة في ضوء مدخل رأس المال الفكري الأخضر [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 221-348]
-
رياض الأطفال
الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 213-292]
ص
-
صعوبات الفهم القرائي
المعوقات التي تحول دون الفهم القرائي للنصوص باللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية ومقترحات علاجها [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 37-80]
ط
-
طلاب الجامعة
الكماليه والتوجه الإيجابي نحو الحياة في علاقتهما بالتدفق النفسي لدى طلاب الجامعة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 519-558]
-
طلاب الصف الأول المتوسط
أثر نموذج التغيير المفاهيمي البنيوي المطور في تصحيح التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 145-212]
-
طلبة غزة المغتربين
الكفاءة المهنيه للمرشد النفسي كمنبيء بمستوى الأسى النفسي لدى عينة من طلبة غزه المغتربين في الأردن [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 479-518]
ف
-
فلسفة التكامل - المرونة الذهنية
فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 69-144]
م
-
ماوراء الذاكرة
السرعة الإدراكية وعلاقتها بما وراءالذاكرة لدى طلبة الجامعة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 149-182]
-
متطلبات الدراسة الدولية (PIRLS)
مستوى توافر متطلبات الدراسة الدولية بيرلز (PIRLS) في كتب لغتي للمرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 81-148]
-
مدارس التعليم الثانوي الفني
تصور مقترح لإدارة المخاطر الإرجونومية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعيبمحافظة المنوفية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 293-388]
-
مُدخل التاريخ الافتراضي
استخدام مُدخل التاريخ الافتراضي في تنمية مهارات التخيل التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 103-188]
-
مدخل رأس المال الفكري الأخضر
رُؤية مقترحة لتحقيق الريادة الاستراتيجيَّة لجامعة المنوفيَّة في ضوء مدخل رأس المال الفكري الأخضر [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 221-348]
-
معلم مرحلة التعليم الثانوي
الدور التربوي لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط في التوعية الفكرية للطلاب لمواجهة الانحراف الفكري: تصور مقترح [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 545-658]
-
مهارات التخيل التاريخي
استخدام مُدخل التاريخ الافتراضي في تنمية مهارات التخيل التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 103-188]
-
مهارات التفكير الإستدلالي
فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارتي التفكير الإستدلالي والتواصل الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 323-366]
-
مهارات التفكير الإيجابي
استخدام استراتيجية لعب الدور الإلكتروني في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والوعي الإقتصادي لتلاميذ المرحلةهالإبتدائيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 243-292]
-
مهارات التفكير البصري
فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعيا [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 183-220]
-
مهارات التفكير التأملي
برنامج قائم على القضايا المعاصرة في ضوء النظرية التواصلية لتنمية التفكير التأملي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 293-322]
-
مهارات التواصل الإجتماعي
فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارتي التفكير الإستدلالي والتواصل الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 323-366]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
تطوير منهج الدراسات الاجتماعيه في ضوء المدخل البصري المكاني لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنيه [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 367-416]
-
مؤشرات
نموذج بنائي تصوري لمؤشرات التكامل المعرفي في البحث التربوي "رؤية مقترحة لبحوث أصول التربية" [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 389-478]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند